بهاء الاحتفال باليوم العلمي للفلسفة

مدارج الأخلاق

 بمناسبة اليوم العالمي للفلسفة، نظم معهد اليقظة صبيحة يوم السبت 30 دجنبر نشاطا ثقافيا، تمثل في عرض مسرحي، تحت عنوان: « مدارج الأخلاق أو السفينة » تأليف عزيز لزرق وإخراج موالي ادريس القرقوري، وتشخيص نخبة من تلميذات وتلاميذ معهد اليقظة، على خشبة المسرح، الذي تم تأثيثه بديكور هيئ خصيصا لإنجاز هذا العرض.

العرض عبارة عن رحلة في بحر تاريخ الإنسانية، بواسطة سفينة الأخلاق التي عرجت على أجمل ما قيل من شعر في الأخلاق، على ألسنة فطاحلة الشعراء: زهير ابن أبي سلمى والإلمام الشافعي وأحمد شوقي. كما كشفت السفينة عن أهم ما تناولته الفلسفة بصدد معضلة الأخلاق، من منظور الفلاسفة: جون جاك روسو و كانط و أفلاطون و أرسطو و مسكويه.

 زين هذا العرض البهيج بفسيفساء فنية متنوعة، جمعت بين المرافقة الموسيقية لأطوار العرض، وعينة من الأغاني التي تشدو بجمال القيم الأخلاقية، والأداء الكوليغ رافي المتناسق والمعبر، وشرائط الفيديو الهادفة إلى التنبيه لخطورة ضياع القيم وإبراز الحاجة الملحة إلى حضورها في عصرنا الحالي.

كان الحفل بهيا، أبهر فيه تلميذات وتلاميذ معهد اليقظة الجمهور الحاضر، وذلك من خلال إتقان تقمص الشخصيات وحسن اختيار الملابس الملائمة، والأداء الجميل للوحات فنية ستبقى خالدة في ذاكرة المؤسسة، شاهدة على حدث متميز نفتخر باحتضانه داخل أرجاء معهدنا العامر.

×